عمل رجيم الموز واللبن والليمون لخسارة الوزن

من اجل خسارة الوزن بسرعة و استعادة الرشاقة، تتوفر طرق عدة انواع رجيم و حميات تسرّع عملية نسف الدهون و خسارة الوزن. و لهذه الغاية ينصح مثلاً بتجربة رجيم الموز واللبن والليمون السريعة.

يتميز رجيم الموز واللبن والليمون بمذاقه اللذيذ و بفوائده الكثيرة للتخلص من السمنة و الكيلوغرامات الزائدة بشكل سريع، و لكن ننصحك دائماً بمراجعة طبيبك قبل البدء بتطبيق أي رجيم للتأكد من ملائمة الرجيم لك. في بداية الرجيم قد تشعر بضعف الطاقة و القدرة على التحكم، و و ذلك لأن هذا الرجيم يفتقر المعادن مثل الحديد و  الزنك و النحاس و  بعض الفيتامينات  المهمة للجسم.

قبل التعرّف على تفاصيل رجيم الموز و اللبن و الليمون، إليك أهم فوائد هذه المكونات لخسارة الوزن و التخسيس، لكن ينصح باستشارة الطبيب المختص حول فاعلية هذا الرجيم وغيره من الرجيمات الشائعة.

فوائد الموز لخسارة الوزن

رجيم الموز و اللبن و الليمون من انواع الرجيمات السريعة

هذه الفاكهة الشعبية لها قدرة عالية على منع امتصاص أنواع معينة من الكربوهيدرات التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن، كما تحتوي على النشا المقاوم و البوتاسيوم و كمية كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان التي تساهم بالتخلص من الفضلات و هضم الطعام بشكل أسرع، كما يقوم الموز بتحسين عملية التمثيل الغذائي و تنشيط الأيض و حرق الدهون و السعرات الحرارية، و كبح الشهية و تقليل الرغبة في تناول الطعام لوقت اطول.

بما انه مصدر جيد للألياف و يحتوي على البوتاسيوم، يساعد الموز على تقليل الانتفاخ و الغازات المصاحبه للإمساك، و تنظيم مستويات السوائل في الجسم. العصير الثاني يتكون من الموز، و الاناناس و البابايا كفواكه مثالية لمحاربة النفخة و الشعور بالثقل و التخلص من الغازات.

فوائد الليمون لخسارة الوزن

أما الليمون فيعتبر قليل السعرات الحرارية و من أغنى الحمضيات بالفيتامينات كفيتامين سي C وفيتامين ب6 B6 وفيتامين أ A وفيتامين ي E، و يحتوي على حمض الفلافونويد المهم في تخليص الجسم من السموم، و على مواد أخرى مضادّة للأكسدة، و ألياف البكتين التي تساعد على توفير الإحساس بالشبع لفترة طويلة، و الكثير من المعادن الغذائية.

فوائد اللبن لخسارة الوزن

يتمتع اللبن بالعديد من الخصائص الغذائية المهمة لإنقاص الوزن، و أهم هذه الخصائص هي محتواه العالي من البروتينات، إذ تحتاج وقتًا أطول وطاقة أعلى لإتمام هضمها فتوفر إحساسًا بالشبع والامتلاء يدوم فترة طويلة، مما يساعد في التحكم بكميات الطعام المتناولة على مدار اليوم و خسارة الدهون بكفاءة عالية.

تفاصيل رجيم الموز و اللبن و الليمون

من المهم جداً اتباع رجيم الموز و اللبن و الليمون لمدة لا تزيد على 4 ايام

من المهم جداً اتباع برنامجه لمدة لا تزيد على 4 ايام مع الحرص على تطبيقه بدقة. فهذا يساعد على انقاص ما لا يقل عن 4 كيلوغرامات. و يشمل البرنامج 3 وجبات اساسية ووجبتين خفيفتين

  • وجبة الفطور: فور الاستيقاظ من النوم يجب شرب كوب من الماء الدافئ مع بضع نقاط من عصير الليمون. يتم بعد هذا الانتظار لمدة 30 دقيقة ثم تناول حبتين من الموز مع كوب من اللبن الخالي من السكر و الاضافات المحلية
    وجبة خفيفة: حبتان متوسطتا الحجم من الخيار أو قطعتان كبيرتان من البطيخ او من الشمام او من اي نوع خضار او فاكهة غني بالماء.
  • وجبة الغداء:  حبتان متوسطتا الحجم وناضجتان من الموز، كوب من اللبن الزبادي قليل الدسم من دون سكر ومن دون اي اضافات صناعية
  • وجبة خفيفة: كوب من الحليب خفيف الدسم من دون سكر.
  • وجبة العشاء: كوب من مخفوق يحتوي على الفواكه مع الموز و اللبن الزبادي و بضع نقاط من عصير الليمون. و يمكن ان تضاف اليه ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي للحصول على نكهة مميزة