عمل رجيم الفجل لانقاص الوزن 9 كيلو جرام في 7 ايام فقط

رجيم الفجل يضم إلى قائمة الحميات القاسية، ورغم أن فوائد الفجل متنوعة للصحة العامة، إلا أن مبدأ الاعتماد على مركبات الفجل فقط لتلبية احتياجات الجسم وإنقاص 9 كيلو جرام في 7 ايام فقط من الوزن الزائد، قد يشكل خطورة ومضاعفات على وظائف الجسم الحيوية.

وبالتالي لا يمكن أن ننصح باتباع رجيم الفجل المتداول عبر النت ومواقع الإجتماعي لانقاص الون 9 كيلو جرام في 7 ايام فقط، لكن يمكن استخدام فوائد الفجل ضمن الحمية الصحية المناسبة لكل شخص على حدا حسب طبيعة جسمه وحالته الصحية.

إليك عزيزتي فوائد الفجل وكيفية استخدامه لانقاص الوزن دون التقيد بمبدأ انقاص الوزن 9 كيلو جرام في 7 ايام فقط، من خلال استشارة السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

رجيم الفجل من الحميات القاسية المرفوض اتباعها لانقاص الوزن.

الفجل لانقاص الوزن

  • فوائد الفجل لانقاص الوزن.
  • اضرار رجيم الفجل لانقاص الوزن 9 كيلو جرام في 7 ايام فقط.
  • طريقة استخدام الفجل لانقاص الوزن

فوائد الفجل لانقاص الوزن

أوضح الدكتور هشام، أن مبدأ الرجيم السريع أو انقاص الوزن بسرعة بصفة عامة، مبدأ مدمر ويحدث خلل لوظائف الجسم الحيوية التي اعتادت على نمط معين لفترات طويلة، ورغم أن الحميات القاسية السريع بمثابة صدمة قد تجعل الجسم يفتقد كميات كبيرة من الوزن في وقت قصير.

إلا أن التوقف عنها دون وضع نظام غذائي صحي بعد اتباعها لفترة قصير وتوجيه الجسم إلى استخدام أسلوب حياة للاهتمام بالصحة العامة، خصوصا الانتظام في ممارسة الرياضية، قد يشكل خطورة كبيرة على صحة الجسم، بالإضافة إلى ذلك قد يستعيد الجسم أضعاف الكيلو جرامات المفقودة في أسرع وقت.

رجيم الفجل لانقاص الوزن 9 كيلو جرام في 7 ايام فقط

وبالتالي ينصح استشارة الطبيب المختص لتخصيص حصص يومية من الفجل ضمن الرجيم الصحي المتبع حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، لانقاص الوزن بالشكل الصحي والاستفادة من فوائده التالية

  • يساهم الفجل في امتداد الجسم بالسعرات الحرارية المنخفضة المفيد لانفاص الوزن.
  • تحوي جميع أنواع الفجل الفتيامينات ” سي، ب” والمعادن ” الحديد، النحاس، الماغنسيوم، الكالسيوم” المغذية والمفيدة لصحة الجسم خلال التخسيس.
  • يساعد الفجل على تخلص الجسم من السموم خلال التخسيس، كونه يحوي نسبة عالية من المواد الكيميائية ومضادات الأكسدة ” الاندولات، الفلافونيدات، البيتاكاوتين” المفيدة لذلك.
  • تحفز أنواع الفجل سواء الأحمر أو الأبيض عملية الأيض على انقاص الوزن بالشكل المنتظم.
  • ينظم الفجل الكوليستول وضغط الدم والسكر في الدم خلال تخسيس الوزن.
  • يزود الفجل الجسم بنسبة عالية من الألياف الضرورية لكبح الشهية وانقاص الوزن بالشكل الصحي.
  • يكافح الفجل إصابة الوظائف الحيوية بالأمراض المتنوعة ويحمي الجهاز الهضمي والتنفسي دون استثناء أثناء الرجيم الصحي المتبع.
  • يدعم الفجل جمال البشرة وجلد الجسم خلال التخسيس.
  • يحارب الفجل تراكم الدهون الضارة ويعمل على حرقها ضمن نظام غذائي صحي لانقاص الوزن.

فوائد الفجل تتنعم مع الخضروات الداكنة لتحفيز عملية الايض والتخسيس.

اضرار رجيم الفجل لانقاص الوزن 9 كيلو جرام في 7 ايام فقط

حذر الدكتور هشام، اتباع رجيم الفجل لانقاص الوزن 9 كيلو جرام في 7 ايام فقط، وأكد أن انقاص الوزن بالشكل السريع مبدأ مرفوض، أما بالنسبة عن رجيم الفجل، فقد يتسبب في خلل الغدة الدرقية، إذ أثبتت الدراسات الطبية أن تناول كميات كبيرة من الفجل قد يؤدي إلى انخفاض هرمون الغدة الدرقية المسؤول عن عملية الأيض على وجه الخصوص، وذلك بخلاف الأمراض الأخرى التي ستصيب الجسم لعدم تلبية احتياجاتها من المصادر المتنوعة للأطعمة الصحية خلال انقاص الوزن.

طريقة استخدام الفجل لانقاص الوزن

ينصح الدكتور هشام، مراجعة طبيب التغذية المختص، لتوظيف فوائد أنواع الفجل لانقاص الوزن ضمن الوجبات الرئيسية أو أطباق السلطات ذات الخضروات الورقية الداكنة أو تناول قطع الفجل الطازجة مع الزبادي أو الجبن القريش والخبز الأسمر، كونهم أطعمة متفاعلة مع مركبات الفجل وتساهم في كبح الشهية وتخسيس الوزن بالشكل المنتظم، دون التقيد برجيم الفجل لانقاص الوزن 9 كيلو جرام في 7 ايام فقط، غير المقبول في أنظمة الحميات الصحية في المجمل العام