عمل رجيم الزبادي والأناناس للتنحيف

يعد كل من الزبادي والأناناس من الأطعمة الداعمة لعملية الأيض وحرق الدهون في آن واحد، إلا أن الاعتماد على رجيم الزبادي والأناناس فقط لإنقاص الوزن، قد يضر بالجسم دون سابق إنذار.

ناقشنا استشلري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة،  في كيفية توظيف الزبادي والأناناس ضمن رجيم صحي لانقاص الوزن،  كي يتسنى للجميع الاستفادة منهما دون أي أضرار لاحقة بالجسم.

الزبادي والأناناس لإنقاص الوزن

كميات معتدلة من الزبادي والاناناس لتخسيس الوزن

وبحسب ما قاله استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام، لا منع من الاستفادة من الزبادي والأناناس ضمن الحمية الصحية المخصصة من الطبيب المختص حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، كونهما من الأطعمة التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية دون مرضى السكري.

إذ يحوي كل من الزبادي والأناناس على المركبات الفعالة في تحليل دهون الجسم بصفة عامة، خصوصا إنزيم البروميلين، الفيتامينات، المعادن، الألياف الطبيعية،  الدهون النافعة، البروتينات، الكربوهيدرات، حمض اللاكتيك، مادة البروبيوتيك، التي تساعد جميعها على كبح الشهية، زيادة حرق السعرات الحرارية، تفتيت دهون الجسم المتراكمة، زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

فضلا عن ذلك، توازن البكتيريا اللازمة لصحة الجهاز الهضمي، تعزيز صحة الجهاز المناعي خلال تخسيس الوزن لجميع الفئات العمرية.

رجيم الزبادي والأناناس لإنقاص الوزن

الزبادي اليوناني أو البلدي الافضل مع الاناناس لتخسيس الوزن

منع الدكتور هشام، الإعتماد فقط على الزبادي والأناناس لتخسيس الوزن، كما حذر من المبالغة في تناولهما أو الانسياق وراء رجيم الزبادي والأناناس لإنقاص الوزن المتداول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي دون استشارة الطبيب المختص أو الاستمرار عليه لفترات طويلة.

لتفادي النتائج العكسية التي قد تصيب الجسم، خصوصا خلل الغدة الدرقية، زيادة وزن الجسم أضعاف ما كان عليه بعد التوقف عن رجيم الزبادي والأناناس غير المتوزان  مهما كانت فوائدهما لتخسيس الوزن.

أما عن كيفية توظيف الزبادي والأناناس ضمن الرجيم الصحي لإنقاص الوزن، فيجب اتباع التعليمات التالية

  • مراجعة الطبيب المختص لاختيار الأطعمة المناسبة للجسم حسب طبيعته، حالته الصحية، معايير تخسيس الوزن” الوزن المراد فقدانه، الطول، العمر”.
  • تخصيص حصص يومية من الزبادي في وجبة الإفطار ضمن الرجيم الصحي المتبع لإنقاص الوزن.
  • تناول شريحة واحدة من الأناناس الطازج كوجبة خفيفة مع كوب الزبادي بين فترتي الغداء والعشاء، دون المبالغة في شرائح الأناناس، لتفادي حدوث الإسهال والتقيؤ بسبب إنزيم البروميلين المتواجد في الأناناس.
  • الاعتماد على الأزر البني والخبر الأسمر أثناء تناول الزبادي والأناناس ضمن الرجيم الصحي، حسب الكميات المحددة من الطبيب المختص.
  • تخصيص كميات معتدلة من شرائح الأناناس الطازجة خلال تخسيس الوزن وليس عصيره  الغني بالسعرات الحرارية العالية، أو معلباته التي تحوي نسبة كبيرة من المواد الحافظة.
  • التوازن في اختيار احتياجات الجسم من البروتينات، الكربوهيدات أثناء تناول الزبادي والأناناس لإنقاص الوزن.
  • يفضل الاعتماد على الزبادي اليوناني أو البلدي مع شرائح الأناناس الطازجة لتخسيس الوزن.
  • تخصيص حصص متنوعة من الفواكة والخضروات منخفضة السعرات الحرارية مع الزبادي والأناناس لتخسيس الوزن.
  • الاستفادي من الزيادي والاناناس يوم بعد يوم في وجبة العشاء أثناء إنقاص الوزن.
  • الإكثار من تناول الماء وممارسة التمارين الرياضية 4 مرات في الأسبوع لمدة 20 دقيقة لتخسيس الوزن بالشكل الصحي المتوازن.

وأخيرا، يتناسب كل من الزبادي والأناناس مع الحميات الصحية لجميع الفئات العمرية، مع مراعاة توظيفهما بالشكل الصحي ضمن الرجيم المحدد دون الإفراط.ش