عمل رجيم التفاح والماء لفقد 5 كيلو في أسبوع

انتشر رجيم التفاح والماء لخسارة 5 كيلو في أسبوع عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، الذي يعد من الحميات القاسية، والتي قد يؤيدها بعض أطباء التغذية وقد ينتقضها البعض الآخر

ناقشنا استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشان الوصيف من القاهرة، للتعرف على مدى صحة رجيم التفاح والماء لخسارة 5 كيلو في اسبوع، كي يتسنى لك عزيزتي تطبيقه بالطريقة الصحيحة.

تخصيص حبتين من التفاح كوجبة خفيفة ضمن رجيم صحي للتخسيس

التفاح والماء لخسارة 5 كيلو في أسبوع

رفض استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام، الاعتماد على التفاح والماء فقط لخسارة 5 كليو في الأسبوع، وأكد أن كليهما ليس من المواد الغذائية الكافية لتلبية احتياجات الجسم الصحية، كذلك تعملان على فقدان السوائل في الجسم وإحداث خلل للوظائف الحيوية على المدى الطويل.

رجيم التفاح والماء لخسارة 5 كيلو في أسبوع

أوضح الدكتور هشام، أن رجيم التفاح والماء لخسارة 5 كيلو في أسبوع من الحميات القاسية جدا، التي يشترط اتباعها مع الطبيب المختص وضمن نظام غذائي يحتوي على المركبات الفعالة مع التفاح لتخسيس الوزن بالشكل الصحي.

من ناحية أخرى أكد الدكتور هشام على ضرورة مراعاة المعايير المتحكمة في فقدان الكيلو غرامات ” الطول ، الوزن، العمر”، كذلك طبيعة الجسم وحالته الصحية للاستفادة من التفاح والماء في إنقاص الوزن دون أضرار لاحقة.

فضلا عن ذلك، ضرورة الانتباه إلى أن فقدان الوزن بالشكل السريع والانسياق وراء الحميات القاسية المتداولة دون الوعي التام، من شأنها أن تضاعف الوزن أضعاف ما كان عليه وليس العكس، وذلك بخلاف الأمراض التي قد تصيب الجسم على المدى البعيد.

لذا يفضل مراجعة الطبيب المختص، لتوظيف فوائد التفاح على وجه الخصوص في رجيم صحي يتناسب مع طبيعة الجسم وحالته الصحية لخسارة الوزن بالتدريج وليس 5 كيلو في الأسبوع، للحفاظ على الصحة العامة.

الطريقة الصحيحة لتناول التفاح والماء للتخسيس

أشار الدكتور هشام، إلى أن يمكن الاستفادة من التفاح والماء لخسارة الوزن على النحو التالي

  • تناول ديتوكس التفاح والماء والقرفة لخسارة على الريق 3 مرات في الأسبوع لمساعدة الجسم على التخلص من السموم إذابة الدهون، خصوصا منطقة الخصر.
  • شرب كوب من الماء كل ساعة خلال تخسيس الوزن.
  • تخصيص حبتين متوسطي الحجم من التفاح كوجبة خفيفة ضمن الرجيم الصحي المحدد لخسارة الوزن.
  • توزيع قطع التفاح على أطباق السلطات المتنوعة للاستفادة من مكوناته في تخسيس الوزن.
  • إضافة كميات معتدلة من ” البروتينات المتنوعة، الخضروات الداكنة، الامتناع عن تناول السكريات المكررة، تناول حبات من الكيوي والأناناس والبطيخ” ضمن الرجيم الصحي المحدد من الطبيب المختص”، كذلك ممارسة التمارين الرياضية البسيطة للاستفادة من فوائد التفاح والماء في خسارة الوزن بالشكل الصحي.