عدد السعرات الحرارية في مشروب التمر باللبن

السعرات الحرارية في التمر مرتبطة بنوع حباته المتناولة بصفة عامة، السعرات الحرارية في التمر ينتج عن محتواها الكربوهيدرات والبروتينات التي يحتاجها الجسم على وجه الخصوص.

فضلا عن ذلك، معظم التمور بها نسبة عالية من السكريات، التي قد يسهل امتصاصها في الجسم، لكن بنسب متفاوتة من الجلوكوز، والسكروز، والفركتوز.

وذلك بخلاف مكونات التمر الآخرى التي تتفاعل سعراتها الحرارية مع الأطعمة المتناولة، إذ نجد أن إضافة حبات التمر إلى اللبن سيشكل وجبة صحية غنية بالسعرات الحرارية التي يتطلب توظيفها ضمن الوجبات اليومية بحذر شديد، كذلك طريقة تحضيره تلعب دور محوي في كيفية استفادة الجسم منه دون زيادة الوزن بالشكل المبالغ.

السعرات الحرارية في التمر تختلف باختلاف نوعه لانقاص او زيادة الوزن

سنعرفك عزيزتي على عدد السعرات الحرارية في مشروب التمر باللبن، من خلال استشارية التغذية العلاجية فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة، كي يتسنى لك الاستفادة منه سواء لإنقاص الوزن أو التخلص من النحافة ضمن النظام الغذائي الصحي المناسب لطبيعة جسمك وحالتك الصحية

مشروب التمر باللبن

  • السعرات الحرارية في التمر.
  • السعرات الحرارية في مشروب التمر باللبن.
  • فوائد مشروب التمر باللبن للجسم

السعرات الحرارية في التمر

وبحسب ما قالته الدكتورة فيروز، يتحكم نوع التمر المتناول في تحديد عدد سعراته الحرارية، ولكن معظم أنواع التمر تحوي نسبة عالية من السعرات الحرارية، ما يستلزم توظيف التمر ضمن الوجبات المخصصة يوميا بالشكل المعتدل.

السعرات الحرارية في التمر واللبن غنية بالفوائد المعززة لصحة الجسم

على سبيل المثال حصة واحدة تعادل ” 5 حبات من التمر” تحوي ما يقارب 120 سعرة حرارية، وبالتالي يجب الاستفادة من قيمته الغذئية بحذر شديد سواء لإنقاص أو زيادة الوزن دون استثناء.

ورغم أن السعرات الحرارية في التمر غنية بالفتيامينات، والمعادن، والألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة، إلا أن الإفراط في تناوله ودون النظام الغذائي الصحي المناسب لطبيعة الجسم وحالته الصحية قد يشكل خطورة على الصحة العامة، خصوصا اللذين يعانون من الأمراض المزمنة.

السعرات الحرارية في مشروب التمر باللبن

أوضحت الدكتورة فيروز، أن السعرات الحرارية في مشروب التمر باللبن، مرتبطة بنوع كلايهما، إذ نجد أن نوع اللبن المستخدم سواء كامل أو قليل أو كامل الدسم له تأثير على كمية السعرات الحرارية المتناولة بمشروب التمر باللبن بصفة عامة.

 كم عدد السعرات الحرارية في مشروب التمر باللبن

وبالتالي لا يمكن  تحديد عدد السعرات الحرارية في مشروب التمر باللبن بالشكل الموحد، كذلك تتحكم السعرات الحرارية التي يحتاجها جسم الشخص بصفة عامة، في توظيف كميات معتدلة من مشروب التمر باللبن للاستفادة من فوائده دون الأضرار اللاحقة.

لذا ينصح اختيار نوع التمر واللبن مع الطبيب المختص، لتوظيفهما ضمن النظام الغذائي الصحي المتبع، والأهم عدم إضافة السكريات المكررة أثناء تناوله، كذلك الامتناع عن الاعتماد فقط على مشروب التمر باللبن كوجبات غذائية قد لا تلبي احتياجات الجسم دون إضافة الأطعمة الصحية المتنوعة إليه، لتعزيز صحة الجسم خلال إنقاص أو زيادة الوزن في المجمل العام.

فوائد مشروب التمر باللبن للجسم

أكدت الدكتورة فيروز، أن مشروب التمر باللبن يحقق فوائد عدة للجسم، أهمها

  • يحسن مشروب التمر باللبن صحة القلب والشرايين.
  • يقوي مشروب التمر باللبن عضلات الجسم بصفة عامة.
  • يعالج مشروب التمر باللبن نقص الحديد بالجسم ويكافح الإصابة بمرض الأنيميا.
  • يعزز مشروب التمر باللبن صحة الأسنان بصفة عامة.
  • يدعم مشروب التمر باللبن الوظائف الحيوية للجهاز الهضمي والعصبي.
  • يساهم مشروب التمر باللبن في امداد الجسم بالأحماض الأمينية المكافحة لظهور علامات الشيخوخة المبكرة ويمنح البشرة وجلد الجسم النضارة والحيوية على الدوام.

السعرات الحرارية في مشروب التمر باللبن مفيدة لزيادة الوزن.

وأخيرا، تحديد عدد السعرات الحرارية في مشروب التمر باللبن مرتبط بنوع كلايهما، وأوجه الاستفادة منه، الأهم أنه يمكن توظيفه بالشكل الصحي لإنقاص أو زيادة الوزن، وليس حمياته القاسية المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي.

لذا لا غنى عن استشارة الطبيب المختص لتوظيف السعرات الحرارية في التمر واللبن، ضمن النظام الغذائي الصحي المتبع حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية والسعرات الحرارية التي يحتاجها كل شخص على حدا، وليس غير ذلك.