صور وخطوات تمرينات عضلات الظهر

صور وخطوات تمرينات عضلات الظهر عبر موقع محتوي عضلات الظهر من أكبر العضلات في الجسم التي تعمل علي تكبير و تعريض الجسم وهي من اجمل التمارين التي يمارسها لاعبي كمال الاجسام فهي تعطي مظهر جميل للجسم ومع الممارسه المستمره لتمارين الظهر ستبدأ النتائج بالظهور و سنتحدث معكم في هذا المقال عن أهم تمارين عضلات الظهر وكيف يمكن تنفيذ هذه التمارين بالطريقة الصحيحة .

أهمية عضلات الظهر

اذا كان لديك عضلات ظهر قوية فأنت تمتلك جسم قوي وليس هناك مبالغة وهذه حقيقة فهي من أقوى وأكبر العضلات في الجسم عضلات الظهر ثاني أكبر العضلات في الجسم وهي من العضلات المهمة جدا وهناك العديد من لاعبي كمال الاجسام المبتدئين قد لا يهتمون بهذه العضلة ولا يعرفون قدرتها في تغيير شكل الجسم وتعريضه وإعطاء المظهر القوي .

وتستخدم عضلات الظهر في معظم حركات الجسد سواء كنت واقف او جالس لذا من الضروري للاعبي كمال الأجسام الاهتمام بتقوية الظهر لتحافظ على قوتك وتحمي نفسك من الإصابات خاصة واذا كنت تعمل وتتحرك كثيرا وعلى هذا يجب الاهتمام بعضلات الظهر لاهميتها القصوي وسنعرض لكم في هذا المقال اهم تمارين عضلات الظهر بالصور .

 

 

تمارين تسخين الظهر

من الضروري عند البداية في تمرين الظهر ان تقوم بالتسخين جيدا له ويكون ذلك عن طريق جهاز التسخين في الصالة الرياضية والإمساك ببار الجهاز بطريقة واسعة كما هو موضح في الصورة والنزول وملامسة الصدر مع رفع الراس للاعلى ثم الرجوع مرة أخرى لوضعية البداية .

تمرين بنت اوفر

تمرين الانحناء بالجسم باستخدام البار ويرفع بكلتا اليدين وهو من اقوي وافضل التمرينات لتقوية عضلات الظهر ويقوم التمرين على سحب البار من أسفل إلى أعلى مستقيم نحو الصدر مع رفع الرأس للأمام واستقامة الظهر ثم أعد التمرين أكثر من مرة ويجب مراعاة البدء بأوزان مناسبة لك حتى لا تؤذي ظهرك .

تمرين الانحناء بالدمبل

من الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها في تمارين الظهر هو الدمبل ويمكنك استخدام الدمبل في تمارين الظهر كما يظهر في الصورة عن طريق وضع رجل على الأرض والرجل الاخرى على دكة التمرين مع الانحناء واجعل ظهرك مستقيم والنظر للأمام و رفع الدمبل والنزول به .

تمرين العقلة للظهر

من التمارين الرياضية المشهورة بدون استخدام الاوزان باستخدام وزن الجسم فقط تمرين العقلة ولكن قد لا يعرف الكثير هذا ان هناك اكثر من طريقه لتمرين العقلة وليست طريقة واحدة والذي نتحدث عنه هنا ان تكون راحة اليد في مواجهة الوجه كما يظهر في الصورة فهذه الطريقة في العقله هي الأكثر تأثيرا على عضلات الظهر .

تمرين السحب للظهر

ويكون هذا التمرين عن طريق الجلوس على الدكة الخاصة بتمارين الظهر والامساك بالمقبض مع التأكيد على استقامة الظهر سحب المقبض نحو البطن ثم الرجوع لوضعية البداية مرة أخرى بفرد الذراعين .

ملاحظات هامة

يمكنك ممارسة تمرين الظهر مره او اثنين في الاسبوع ويجب عليك عدم الاستسلام وممارسة التمرين بطريقة مستمرة وأن تهتم بالوجبات الغذائية لزيادة عضلات الظهر بسرعه والاهتمام بالنوم في الأوقات السليمة تعطي جسمك الراحة المطلوبة .