رجيم البطاطا لخسارة 7 كيلو خلال أسبوع

يعتبر رجيم البطاطس واحد من أشهر أنواع الحميات الغذائية التي أعجب بها العديد لخسارة الوزن بمعدل كبير وفي وقت سريع، حيث...
Review: 5 - "رجيم البطاطا لخسارة 7 كيلو خلال أسبوع" by , written on 05-11-2020
يعتبر رجيم البطاطس واحد من أشهر أنواع الحميات الغذائية التي أعجب بها العديد لخسارة الوزن بمعدل كبير وفي وقت سريع، حيث...
رجيم البطاطا لخسارة 7 كيلو خلال أسبوع
mohamedsaid201155 ريجيم و تخسيس 74
رجيم البطاطا لخسارة 7 كيلو خلال أسبوع

يعتبر رجيم البطاطس واحد من أشهر أنواع الحميات الغذائية التي أعجب بها العديد لخسارة الوزن بمعدل كبير وفي وقت سريع، حيث يقوم بشكل كامل على تناول البطاطا طوال اليوم، فما هو رجيم البطاطا ؟.

رجيم البطاطس

أوضح بعض الأشخاص أنه من أنواع الرجيم التي تساعد في فقد ما يقرب من نصف حتى 1 كيلو جرام في اليوم الواحد، وذلك عند القيام بتناوله مدة من 3 حتى 5 أيام، حيث يتم تناول البطاطا المسلوقة طوال مدة النهار في الثلاثة أيام الأولى، والثلاثة أيام الثانية يتم بها تناول لبن بالخيار دون وضع الثوم أو بوضعه حسب رغبة الفرد، والثلاثة أيام الأخيرة يتناول بها الشخص دجاجة مشوية أو مسلوقة.

تأثير رجيم البطاطس على الجسم

لا توجد حتى الآن دراسات مؤكدة حول رجيم البطاطا وتأثيره على الجسم، ولكن من المعروف أن البطاطا تحتوي على ما يعرف بمثبط البروتينيز 2 وهو العامل الأساسي في تسريع الإحساس بالشبع، حيث يؤثر على عملية الهضم ويجعلها أبطء.

وكذلك قد يؤثر رجيم البطاطا بشكل واضح في خسارة الوزن وبشكل سريع، ولكنه ليس الحل الأمثل والأفضل في خسارة الوزن على المدى البعيد، فلا يمكن الاعتماد عليه كواحد من الأنظمة الغذائية الغير صحية، وكذلك فإن سعراته الحرارية منخفضة بشكل واضح.

ويؤثر ذلك بشكل واضح في التقليل من الكتلة العضلية للجسم، وقد يعود الجسم إلى وضعه القديم في اكتساب الوزن مرة أخرى، بعد التوقف عن اتباع الرجيم وعند زيادة كمية الطعام.

هل تؤثر البطاطس في وزن الجسم؟

أسباب خسارة الجسم عديدة ومعروفة، ويمكن اتباعها بكل سهولة لأنها خطوات صحية ومعروفة، وجميعها تقود للخسارة التدريجية للجسم.

من أهم تلك الخطوات هو أن يكون النظام الصحي المتبع قائم على تناول الخضراوات، ويعتبر رجيم البطاطس واحد من تلك الأنظمة فإن البطاطس محتواها من تلك العناصر المفيدة للجسم مرتفع بشكل واضح سواء كان في تخفيض ضغط الدم.

كما أن على مقياس الشبع حقق رجيم البطاطا الملسوقة أعلى قيمة للشعور بالشبع، وكذلك ترك البطاطا لتبرد بعد تسخينها يؤدي إلى تكوين مادة النشا التي تشبه في فوائها الألياف الغذائية، حيث تفيد الجسم وخسارة الوزن.

مواضيع تهمك

اخترنا لك

Request