خسارة الوزن الزائد في سن الخمسين

تميل مرحلة الخمسينات من العمر إلى تخزين الدهون بدلا من حرقها، وذلك بخلاف طبيعة الجسم وحالته الصحية التي تعد محوراً أساسياً لاختيار أفضل طريقة لـ خسارة الوزن الزائد في سن الخمسين.

من ناحية أخرى قد تتحكم هرمونات البروجسترون الأنثوية في جزء كبير من الخطة الغذائية لخسارة الوزن الزائد في سن الخمسين.

وبناء على ذلك لا يمكن وضع خطة محدد لخسارة الوزن في سن الخمسين، لكن سنطلعك عزيزتي على أهم النصائح التي تعد بمثابة أفضل طريقة لخسارة الوزن في سن الخمسين دون المعاناة، من خلال استشارة السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

الخضروات الداكنة سر الرشاقة في سن الخمسين

خسارة الوزن في سن الخمسين

بحسب ما قاله الدكتور هشام، تتأثر الوظائف الحيوية للجسم في سن الخمسين بصفة عامة، خصوصا في حالة الإصابة  بالأمراض المصاحبة لهذا العمر سواء أمراض السكري، والقلب، والضغط وما شابه ذلك، ما يتطلب ذلك وضع خطة غذائية محكمة مع الطبيب المختص لخسارة الوزن والحفاظ على سلامة الصحة العامة.

أفضل طريقة لخسارة الوزن الزائد في سن الخمسين

أوضح الدكتور هشام، أن أفضل طريقة لخسارة الوزن الزائد في سن الخمسين، تستلزم اتباع النصائح التالية:

  • اتباع الأنظمة الغذائية الصحية لخسارة الوزن  في سن الخمسين، المحددة من الطبيب المختص حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية وليس غير ذلك.
  • عمل الفحوصات اللازمة وتحاليل الغدتين الدرقية والكظرية المسؤولتان عن إفراز الهرمونات، لوضع خطة صحية للتخسيس في سن الخمسين.
  • وضع خطة متوزانة  في سن الخمسين بين الأطعمة المتناولة وبين التمارين الرياضية التي تساعد على استعادة الكتلة العضلية وحرق الدهون في آن واحد، خصوصا تمارين ” حمل الأوزان”.
  • يفضل ممارسة رياضات ” السباحة، المشي، اليوغا، الرقص، التجديف” كأفضل طريقة لخسارة الوزن الزائد في سن الخمسين.
  • تخصيص حصص يومية من الأطعمة الغنية بأوميغا 3 مع الطبيب المختص، لتخسيس الوزن الزائد في سن الخمسين بالشكل الصحي.
  • الإلتزام بتناول حصص يومية من مصادر البروتينات المتنوعة، والحد السكريات المكررة والكربوهيدرات لخسارة الوزن الزائد في سن الخمسين بالشكل السليم.
  • الإكثار من شرب الماء والمشروبات الحارقة للدهون بصفة مستمرة لخسارة الوزن الزائد في سن الخمسين.
  • الخضروات الداكنة سر نجاح الأنظمة الغذائية لخسارة الوزن في سن الخمسين فلا تنسوها ضمن وجباتكم المفضلة.