اهم تمارين تخسيس الكتف العريض و الذراعين للمبتدئين

تعاني العديد من النساء من تراكم الدهون و الترهلات في الذراعين، لذلك تبرز أهمية الرياضة و التمارين الرياضية التي تستهدف تنحيف الذراعين و تخسيس الكتف العريض للحصول على المظهر الجذاب التي تطمح اليه كل سيدة و التخلص من الضيق و الحرج عند ارتداء القمصان الصيفية.

لذلك، أردنا أن نعرّفك في تقريرنا اليوم على تمارين رياضية مميزة و مثالية تستهدف تنحيف ذراعيك و تؤمن لك الأكتاف المتناسقة في الوقت نفسه للمبتدئين في المنزل.

تمارين تخسيس الكتف العريض و الذراعين للمبتدئين في المنزل

التمرين الاول

التمرين الاول

ضعي يديك خلفك على طرف الأريكة أو أي كرسي أو على الأرض و انفخضي صوب الأرض. إبدأي برفع جسمك عالياً حتى تصل المؤخرة لارتفاع الأريكة على أن تكون يديك خلفك ممدودتين بشكل مستقيم، ثم انزلي مجدداً و تدريجياً صوب الأرض حتى تقتربي من الأرض مع ثني الكوعين.

التمرين الثاني

التمرين الثاني

اثني القدمين معاً على الارض، احملي اوزانا خفيفة بين يديك، ثم ارفعيهما و مدّيها بشكل مستقيم في الهواء فوقك مباشرة. اثني الذراعين و المرفقين معا و قومي بفتحهما جانبا كما تظهر لك الصورة، ثم عودي الى الوضعية الاولى و مدّيهما في الهواء و كرّري الحركات لـ30 ثانية.

التمرين الثالث

التمرين الثالث

قفي أولاً بشكل مستقيم، ثم اثني الجزء العلوي من جسمك نزولاً صوب الأرض قليلاً و ارجعي مؤخرتك الى الخلف، و اثني ركبتيك قليلاً.

إحملي بعض الأوزان الخفيفة في يديك، و اثني مرفقيك عند 90 درجة و قرّبيهما صوب صدرك، ثم قومي بإرجاعهما خلف ظهرك و مدّيهما كلياً كما في الصورة. حافظي على استقامة الظهر و الرأس خلال تأدية هذه الحركة.

في حال شعرت بالتعب، يمكنك تأدية التمرين دون ثني المرفقين.

التمرين الرابع

التمرين الرابع

إرتكزي على يديك و أصابع قدميك، و ارفعي جسمك صوب السقف و ادفعي جسمك بعيداً عن الأرض. إرفعي قدمك اليسرى أو اليمنى عالياً في الهواء و حافظي على استقامة جسمك.

التمرين الخامس

التمرين الخامس

قومي بتمرين الضغط. أخفضي جسمك صوب الأرض.إرتكزي على ركبتيك و كفي يديك. إثني يديك لعمل تمرين ضغط سريع و كرري الحركة صعوداً و نزولاً.