أفضل 14 محاكي اندرويد سريع في 2020 على Windows و Mac

تزداد شعبية محاكيات اندرويد على الحاسوب مع تزايد شعبية نظام اندرويد و ازدياد أعداد الهواتف التي تعمل به. الكثير من المستخدمين يريدون تجربة نظام التشغيل أندرويد على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز واستخدام الماوس ولوحة المفاتيح. من المطورين الذين يصممون و يختبرون التطبيقات إلى اللاعبين الذين يريدون تشغيل العاب اندرويد على الكمبيوتر. في هذا المقال سنعرض أفضل محاكي اندرويد 2020.

 

1- GameLoop | أفضل محاكي اندرويد

قامت شركة Game Loop والتي كانت تُعرف سابقًا باسم Tencent Gaming Buddy بتصميم أفضل محاكي اندرويد لأجهزة الكمبيوتر والموجه للاعبين والذي يدعم لعبة Call of Duty Mobile بشكل حصري على أجهز الكمبيوتر.

 

يعتبر محاكي GameLoop افضل محاكي اندرويد للألعاب، في حين لا يدعم هذا المحاكي تشغيل تطبيقات اندرويد، ولكنه يوفر أداء قوي وسريع لألعاب الاندرويد على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 لذلك يعتبر من أفضل برامج محاكاة الأندرويد لأجهزة الكمبيوتر

الجانب السلبي الوحيد هو عدم دعمه للكثير من ألعاب اندرويد وعدم قدرته على تشغيل تطبيقات اندرويد العادية

السعر: مجاني

إيجابيات GameLoop:

  • لوحة مفاتيح ممتازة وتكامل مع الفأرة
  • شريك رسمي للعبة Call of Duty Mobile
  • أداء رائع وسريع

أفضل محاكي اندرويد 2020
Nox Player

2- Nox Player | افضل محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة

يعتبر Nox Player أفضل محاكي اندرويد 2020 ويستهدف هذا المحاكي بشكل خاص ألعاب اندرويد لكنه يعمل بشكل ممتاز لتطبيقات اندرويد الأخرى ويتمتع بميزات اندرويد بشكل كامل. إلا أنه الأفضل إن كنت تريد تشغيل ألعاب ضخمة مثل PUBG أو Justice League بسبب سرعته وإمكانية تشغيله على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة

أفضل جزء من محاكي Nox Emulator أنه مجاني تمامًا وبدون إعلانات مزعجة على الإطلاق.

يتيح لك Nox Player إمكانية تعيين مفاتيح لوحة المفاتيح والماوس ولوحة Gamepad. يمكنك حتى تعيين مفاتيح لوحة المفاتيح للإيماءات ، على سبيل المثال ، تعيين اختصار للتمرير السريع.

يمكنك تحديد نسبة استخدام وحدة المعالجة المركزية CPU وذاكرة الوصول العشوائي RAM من خلال الإعدادات للحصول على أفضل أداء للألعاب.

المشكلة الوحيدة مع محاكي Nox أنه يستخدم الكثير من موارد النظام وبالتالي قد يؤثر على استخدام العديد من التطبيقات و البرامج الأخرى.

السعر: مجاني

إيجابيات Nox Player :

  • سريع ويعمل على الأجهزة الضعيفة
  • سهولة عمل root
  • نوافذ متعددة لنفس الجهاز

تحميل محاكي اندرويد Nox Player


أفضل محاكي اندرويد على ويندوز 7
BlueStacks

3- محاكي اندرويد BlueStacks

يعتبر محاكي BlueStacks أشهر محاكي اندرويد بين مستخدمي نظام اندرويد ويشتهر بسرعته وعمله بشكل ممتاز على نظام ويندوز 7

يشتهر هذا المحاكى بتشغيل الألعاب و بسهولة إعداده و تشغيله. يمكنك تنزيل تطبيقات BlueStacks من متجر التطبيقات الخاص به. لكن على الرغم من أن BlueStacks يدعم لوحة مفاتيح للكتابة لكنه لا يتوافق مع أشكال الإيماءات.

الجانب السلبي الرئيسي لمحاكي BlueStacks بطئ عند تشغيل العديد من التطبيقات وبجانب ذلك فإن الإعلانات التي تظهر في المحاكي يجعله غير مفضل بين محاكيات الأندرويد.

يستند محاكي BlueStacks حاليًا على نسخة اندرويد 7 Nougat.

السعر: نسخة مجانية / نسخة مدفوعة 24$.

إيجابيات BlueStacks:

  • سهولة التشغيل
  • دعم حسابات متعددة
  • أحدث إصدار أندرويد

تحميل محاكي اندرويد BlueStacks


أفضل محاكي اندرويد 2020

4- LDPlayer

محاكي LDPlayer هو محاكي اندرويد مميز وجديد نسبيا مخصص للاعبين ويتميز بمجموعة من الميزات الأساسية الموجهة للاعبين. من هذه الميزات عناصر تحكم جيدة لتخصيص لوحة المفاتيح ودعم أحدث الألعاب.

من ميزات هذا المحاكي هي التحديثات الدائمة بشكل شهريًا تقريبًا. كما أنه يدعم مجموعة من الألعاب الأخرى مثل Call of duty وClash of Clans و Brawl Stars و Black Desert Mobile و PUBG Mobile وغيرها الكثير.

لا يعمل هذا المحاكي على أحدث اصدار من Android لذا نود أن نراه يحصل على تحديث في هذا السياق قريباً.

السعر: مجاني

تحميل LDPlayer

أحدث محاكيات Android للكمبيوتر لعام 2020

5- Phoenix OS

يعد Phoenix OS أحد أحدث محاكيات Android للكمبيوتر لعام 2020. يوفر هذا المحاكي تجربة ألعاب فريدة وبجانب ذلك يتميز أيضًا بتصميم شبيه بسطح مكتب ويندوز لذا فهو يعمل بشكل جيد جدًا للإنتاجية أيضًا إن كنت تريد استبدال ويندوز.

يوفر Phoenix OS خدمات Google Play على الرغم من أن تحديث هذه الخدمات يمكن أن يكون صعباً في بعض الأحيان.

هذا يعني أنك تستطيغ تحميل كل تطبيق وكل لعبة في متجر Google Play. يعمل نظام التشغيل Phoenix OS بنظام Android 7.1 وهو حديث نسبيًا لمحاكي Android.

السعر: مجاني

تحميل Phoenix OS

أفضل محاكي اندرويد 2020

MEmu

6- محاكي اندرويد MEmu

محاكي MEmu يعتبر اللاعب الجديد نسبيا في عالم المحاكيات حيث تم إطلاق MEmu عام 2015 و يركز MeMu على الألعاب ويوفر أداء و سرعة مشابهة لمحاكيات Nox و BlueStacks.

من أهم ميزات MeMu دعمها لكل من بطاقات رسومات AMD و Nvidia. كما أنه يدعم إصدارات مختلفة من اندرويد مثل Android Jelly Bean و Kit Kat و Lollipop.

تم الإعلان عن MeMu على أنه مخصص للألعاب عالية الرسومات ولكن أداء الرسومات متوسط نسبيًا بالمقارنة مع محاكيات أخرى.

يستند MEmu حاليًا على Android Lollipop ويعمل بشكل ممتاز مع التطبيقات بشكل عام وإذا كنت تريد إلى ممارسة ألعاب مثل Ingress أو Pokémon Go فإنه خيار مناسب

السعر:مجاني

إيجابيات محاكي MEmu:

  • تعيين موقع وهمي على خرائط Google
  • دعم AMD و NVidia

تحميل محاكي اندرويد MEmu


 Ko Player
Ko Player

7- محاكي اندرويد Ko Player

يركز Ko Player تمامًا مثل محاكيات اندرويد الخاصة بالألعاب على تقديم تجربة ألعاب سريعة. ولكن الجانب السلبي الوحيد هو تجمده أحيانناً.

السعر: مجاني

إيجابيات Ko Player:

  • واجهة مستخدم سهلة
  • إعداد أي جهاز اندرويد
  • سهل التثبيت

تحميل محاكي اندرويد Ko Player


أفضل محاكي اندرويد 2020

Genymotion

8- محاكي اندرويد Genymotion

يستهدف محاكي Genymotion المطورين. يتيح لك هذا المحاكي اختبار التطبيقات على مجموعة متنوعة من أجهزة اندرويد الوهمية بإصدارات مختلفة من نظام اندرويد. يتوافق محاكي Genymotion مع Android SDK و Android Studio. ويمكنه أيضاً العمل على أنظمة macOS و Linux.

نظرًا لأن محاكي Genymotion يميل أكثر إلى المطورين فهو مزود بالعديد من الميزات الملائمة للمطورين وقد لا يكون الخيار المثالي للأشخاص الذين يبحثون عن تشغيل ألعاب اندرويد على الحاسوب.

السعر: فترة تجريبية / نسخة مدفوعة 136$ في السنة.

إيجابيات Genymotion:

  • يدعم Android Studio
  • يعمل على أنظمة MacOs و Linux
  • يمكن تشغيل إصدارات أندرويد 4.1 إلى 8.0

تحميل محاكي اندرويد Genymotion


Android Studio
Android Studio

9- محاكي اندرويد Android Studio

يعتبر محاكي Android Studio بيئة تطوير متكاملة (IDE) من Google وأفضل محاكي اندرويد 2020 بشكل خاص للمطورين. يأتي بشكل أساسي مع مجموعة من الأدوات والمكونات الإضافية لمساعدة المطورين على بناء تطبيقاتهم واختبارها.

يحتوي Android Studio على محاكي اندرويد مضمّن ، ولكنه يحوي عددًا أقل من الميزات مقارنةً بـ Genymotion.

المحاكي غير مصمم للاستخدام العام أو لعب الألعاب الثقيلة و من الصعب اعداد و تشغيل Android Studio من قبل الأشخاص العاديين ولكن الكثير من المطورين يفضلون العمل عليه.

السعر: مجاني

إيجابيات Android Studio:

  • محاكي Google الرسمي
  • تحديثات منتظمة

تحميل محاكي اندرويد Android Studio


أفضل محاكي اندرويد 2020

10- محاكي اندرويد Remix OS

لا يشبه Remix OS محاكيات اندرويد الأخرى. حيث إنه نظام تشغيل أندرويد كامل يمكنك تثبيته على حاسوبك. على عكس المحاكيات الأخرى التي يمكن تشغيلها على نظام ويندوز يجب تثبيت نظام Remix OS على قسم منفصل القرص الصلب للحاسوب حتى تتمكن من تشغيله.

نظام Remix OS هو أحد منتجات شركة Jide Technology وهي شركة تم تشكيلها بواسطة موظفين سابقين لجوجل Google. يمكنك وضع نظام Remix OS على ذاكرة تخزين USB و تشغيلها على أي جهاز كمبيوتر في العالم. يعتبر محاكي Remix OS جيدًا لتطبيقات العمل ولكنه لا يدعم الألعاب الثقيلة.

على الرغم من أن شركة Jide توقفت عن دعمها لنظام Remix OS لكن مازال بإمكانك تنزيل أحدث إصدار من Android Marshmallow. وهناك مشروعًا مشابهًا معروفًا باسم Phoenix OS يتم استخدامه من قبل مستخدمي Remix OS ومؤخرًا يستخدم Android 7 Nougat.

السعر: مجاني

إيجابيات Remix OS:

  • تثبيت نظام اندرويد بشكل كامل على الحاسوب
  • تطبيق مدير ملفات جديد
  • جيد لتطبيقات العمل

تحميل محاكي اندرويد Remix OS


PrimeOS

PrimeOS

11- محاكي PrimeOS

نظام PrimeOS هو البديل المثالي للأشخاص الذين يستخدمون RemixOS. يمكنك تثبيت نظام التشغيل Androidx86 المفتوح المصدر باستخدام فلاشة USB أو يمكن تثبيته مع نظام تشغيل ثاني في جهاز الكمبيوتر

أداء المحاكي جيد للألعاب، لكن الإمكانات الحقيقية لنظام PrimeOS هي توفير تجربة نظام Android على أجهزة سطح المكتب. نظرًا لواجهة المستخدم الرائعة ويمكن مقارنته بنظام ChromeOS في الكثير من الحالات.

يتميز PrimeOS بدعم متعدد النوافذ ورسم لوحة المفاتيح على الشاشة في الألعاب، بجانب إمكانية تشغيل أكثر من تطبيق أو لعبة في نفس الوقت.

إيجابيات PrimeOS:

  • تجربة اندرويد شاملة على جهاز الكمبيوتر
  • واجهة مستخدم جميلة
  • دعم نوافذ متعددة

تحميل محاكي اندرويد PrimeOS


أفضل محاكي اندرويد 2020
ARChon

12- محاكي اندرويد ARChon

لا يعتبر محاكي ARChon من محاكيات اندرويد المشهورة ولا يملك الكثير من المستخدمين يمكن اعتباره على أنه تطبيق يساعد على تشغيل تطبيقات اندرويد على نظام Chrome OS.

لم يصمم محاكي ARChon لتشغيل الألعاب الثقيلة، ولكنه ممتاز لتشغيل تطبيقات العمل بسبب سهولة استخدامه.

السعر: مجاني

إيجابيات ARChons:

  • مدمج في Chrome
  • سهل التشغيل و التثبيت
  • جيد لتطبيقات العمل

تحميل محاكي اندرويد ARChons


 

Bliss OS
Bliss OS

13- محاكي اندرويد Bliss OS

إن محاكي Bliss OS يختلف قليلاً عن المحاكيات السابقة. في حين أن المحاكيات التقليدية يتم تشغيلها على نظام ويندوز فإن محاكي Bliss OS يعتبر أفضل محاكي اندرويد مستقل بشكل كامل حيث يجب تثبيته على القرص الصلب بشكل منفصل عن ويندوز ويتم اللإقلاع عليه مباشرةً عند بدء تشغيل الحاسوب.

يمكنك استخدام Virtual Box لتثبيته على جهاز حاسوب وهمي أو يمكنك إنشاء كرت ذاكرة USB قابلة لتشغيل وتثبيت نظام Bliss OS ROM على وحدة التخزين الخارجية.

يعد تثبيت Bliss OS أو أي محاكي اندرويد منفصل مبني على تقنية x86 أفضل إذا كنت تبحث عن تشغيل اندرويد بأداء ممتاز على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ناهيك عن حقيقة أن نظام Bliss OS مفتوح المصدر ولا يحوي إعلانات مزعجة.

السعر: مجاني

إيجابيات Bliss OS:

  • مفتوح المصدر وخالي من الإعلانات
  • إصدار تجريبي يعمل على Android 9 Pie
  • يدعم محرك Substratum

تحميل محاكي اندرويد Bliss OS


أفضل محاكي اندرويد 2020

14- Xamarin

Xamarin هو بيئة تطوير تطبيقات مشابها لـ Android Studio. الفرق هو أنه يمكن ربطه ببرمجيات مثل Microsoft Visual Studio لبيئة تطوير أكبر.

مثل Android Studio يأتي هذا مع محاكي مضمن لاختبار التطبيقات و الألعاب. وهو محاكي موجه للمطورين أكثر من الاعبين ولكن تستطيع تشغيل التطبيقات وألعاب الاندرويد على الكمبيوتر من خلاله.

تحميل Xamarin